وزير خارجية ملاوي.. يعلن عن افتتاح بلاده لقنصلية في العيون و يؤكد على طبيعة العلاقة المتميزة بين المملكة المغربية وجمهورية ملاوي.. 

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية ملاوي، إيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا، اليوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021، عن قرار بلاده فتح قنصلية بمدينة العيون يوم الخميس. 

وقال مكاكا، خلال مؤتمر صحافي مشترك عقب الاجتماع الثاني مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن بلاده قررت ايضا افتتاح سفارة بالرباط.

وأكد الوزير الملاوي، على دعم بلاده الراسخ والثابت لسيادة المملكة على صحرائها و لوحدتها الترابية، وعلى الطبيعة المتميزة للعلاقات بين البلدين.

وأضاف مكاكا، أنه يجب احترام القرار 693 الصادر عن قمة نواكشوط، والذي كرس حصرية إطار الأمم المتحدة لإيجاد حل للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

من جهة أخرى، أعرب أيزنهاور مكاكا، عن امتنانه للملك محمد السادس، على الهبة التي قدمتها المملكة المغربية، التي تتكون من معدات صحية وأدوية، لأكثر من 20 بلدا إفريقيا .

كما أشاد الدبلوماسي الملاوي، بتصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد-19 من طرف المغرب، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تؤكد مرة أخرى مكانة المغرب كدولة رائدة في مكافحة الجائحة


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...