مجلس النواب.. يعلن عن لائحة المتوجين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول العمل البرلماني وجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2021..

أعلن مجلس النواب عن لائحة المتوجين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول العمل البرلماني وجائزة الصحافة البرلمانية برسم سنة 2021، في حفل أقيم بمقر المجلس، يوم الأربعاء 14 يوليوز، وترأسه الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب و بحضور أعضاء مكتب مجلس النواب، ورؤساء الفرق النيابية، وأعضاء لجنتي تحكيم الجائزتين برئاسة كل من محمد أشركي و يونس مجاهد، وأساتذة جامعيين، ونساء ورجال الإعلام والصحافة.

وأكد المالكي، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن تنظيم هذا الحفل العلمي المتميز لتتويج الفائزين بالجائزتين، يأتي تفعيلا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب وفي إطار تكريس سياسة الانفتاح كتوجه استراتيجي للمجلس. مشيرا أنه يعكس مدى انفتاح مجلس النواب على محيطه المجتمعي بمختلف تعبيراته وفي مقدمتها المحيط العلمي والأكاديمي والإعلامي، وبالنظر لما للعلم والمعرفة والإعلام من دور في تحقيق التقدم والتنمية، والمساهمة في تطوير الممارسة الديمقراطية والسياسية. وفق بلاغ مجلس النواب.

وأشار المالكي إلى أن الغاية من إطلاق الجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول العمل البرلماني وجائزة الصحافة البرلمانية تثمين الأبحاث العلمية والأعمال الصحفية المتميزة، وتشجيع الباحثين والصحافيين خصوصا منهم الشباب على المزيد من الاجتهاد لتتبع ودراسة وتحليل كل ماله علاقة بالنظام الدستوري والسياسي ببلدنا وبمسار التنمية السياسية والديمقراطية.

وأضاف، أن ربط البحث العلمي والعمل الصحفي بالواقع المجتمعي، سيجعل من الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة والانتاجات الصحفية في مجال العمل البرلماني مرجعا أساسيا يمكن الرجوع إليه من قبل كافة مكونات المجلس ومجموع الفاعلين والمهتمين.

هذا وقد تم الإعلان خلال الحفل عن أسماء المتوجين كالتالي:

* يوسف بنهبية: جائزة الدراسات والأبحاث حول العمل البرلماني – صنف الجائزة التشجيعية – في موضوع “المعارضة البرلمانية في النظام الدستوري المغربي: الولاية التشريعية التاسعة – دراسة مقارنة” والذي يندرج في إطار تحضير أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام.

* محمد نافع (عن أسبوعية Le Reporter): جائزة الصحافة البرلمانية، صنف الجائزة التقديرية .

* الجيلالي بنحليمة (عن جريدة الأحداث المغربية): جائزة الصحافة البرلمانية – صنف الصحافة المكتوبة – في موضوع “كواليس المصادقة على المادة 9 من قانون مالية 2020”.

* أنس العمراني (عن القناة الثانية): جائزة الصحافة البرلمانية – صنف السمعي البصري – تحقيق تلفزي حول مؤسسات الرعاية الاجتماعية (مجلة البرلمان والناس).


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...