أعضاء جمعية مكاتب الاستشارة والتدريب بالمغرب.. يتدارسون الوضع الحالي للقطاع ويؤكدون حقهم في الاستفادة من آليات تمويل خطط التدريب المهنية والإجراءات المخطط لها في عام 2021..

عقد أعضاء جمعية مكاتب الاستشارة والتدريب بالمغرب، ” ABCF ” اجتماعا يوم الأربعاء 30 يونيو 2021، لتدارس الوضع الحالي للقطاع واقتراح صيغ للتطوير.

وأوضح بلاغ الجمعية، أن المتدخلون قد شددوا على أن العديد من المقاولات الصغيرة والمتوسطة مازالت حتى الآن تحرم، رغم مساهمتها الضريبية، مؤكدين على حقهم في الاستفادة من آليات تمويل خطط التدريب المهنية والإجراءات المخطط لها في عام 2021.

وقد عزت الجمعية هذه الأسباب، إلى عدم تخصيص ميزانيات للدراسات الخارجية لهندسة التدريب والتشخيص الاستراتيجي برسم سنة 2021 التي أثرت على إطلاق مشاريع التدريب وتنمية المهارات المهمة للشركات. مشيرة إلى عدم كفاية آجال استكمال تطوير دراسات الهندسة والتدريب والتشخيص الاستراتيجي، الناتجة عن الإعفاء الاستثنائي لعام 2020 المعروف بعام كوفيد، أضف إلى ذلك عدم وجود رؤية وإجابة واضحة تقدم للشركات لنشر برامج التدريب وتنمية المهارات الخاصة بها.

وعلى الرغم من إجراءات الاسترداد والإنذار، فقد دعت الجمعية، الفاعل المرجعي في مجال الدراسات والتدريب والمروج لمشاريع تطوير الأعمال، الهيئات المعنية إلى التصرف بصفة عاجلة لتجنب سنة بيضاء بدون تدريب ولجميع المؤطرين وأجراء الشركات المغربية .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...