قائد مطار سرقسطة.. يؤكد أنه تلقى تعليمات مباشرة من الوزيرة لايا بعدم الكشف عن هوية زعيم “جبهة البوليساريو الانفصالية” غالي ..

يبدو أن ملف إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية آخذ في التعمق، ويزيد في تورط وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانتشا غونزاليس لايا، حيث أكد القائد العام للقاعدة العسكرية بسرقسطة، أن الطائرة المعنية بالأمر التي كانت تقل الانفصالي غالي قادمة من الجزائر، أنه تلقى تعليمات بعدم التحقق من هويته، من هيئة الأركان الجوية، وذلك بعد اتصال مباشر من وزيرة الخارجية لايا.

وقد طالت شكاية مقدمة من طرف المحامي الإسباني أنطونيو أوردياليس، الذي يطالب فيها بفتح تحقيق معمق في المعطيات المتوفرة حول زعيم الانفصاليين غالي، ودخوله إلى التراب الإسباني بجواز سفر جزائري مزور وهوية منتحلة تحمل اسم بن بطوش، من أجل تلقي العلاج.

وحسب صحيفة ” إل إسبانيول ” الإسبانية، فإن المسؤول العسكري، في جواب للجنرال المسؤول، إلى القاضي رافاييل لاسايا، والذي أكد في مراسلته أنه تلقى تعليمات يوم 18 أبريل 2021، بعدم مراقبة جوازات سفر ركاب الطائرة، بل وعدم المرور من الجمارك .

وأضاف المسؤول العسكري، أنه تلقى أمرا مباشرا من الوزيرة لايا، التي أعطت أمرا مباشرا بدخول المدعو غالي وعدم الكشف عن هويته وتجاوز البروتوكول المعمول به لكي تبقى هويته مجهولة .

كما أكد الجنرال أن الأوامر التي أعطيت من خلال مكالمة هاتفية، قد مرت بقسم العلاقات الدولية لهيئة الأركان العامة للطيران ويتعلق الأمر بطائرة جزائرية تُقل مريضا يحمل جواز سفر دبلوماسي جزائري، والذي وصل على ناقلة طبية وكان برفقته شخص آخر.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...