عقيلة صالح.. دور المغرب كبير جدا في المجتمع الدولي برعاية الملك محمد السادس لحل الأزمة في ليبيا.. 

عبر رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، عن سعادته بالتواجد في المغرب، في إطار التواصل المستمر بين المغرب وليبيا، وكذا الدور المحوري الهام للمغرب في حل الأزمة الليبية .

وقال صالح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس بالرباط، أن المغرب لا يطلب منه أن يحضر في كل المؤتمرات الدولية لأنه متواجد يوميا، ونحن على تواصل مع السلطات المغربية بشكل يومي لحل الأزمة الليبية .

وأكد رئيس البرلمان الليبي، أن تأثير المغرب كبير جدا في المجتمع الدولي برعاية الملك محمد السادس، لحل الأزمة في ليبيا ، مثمنا ومقدرا هذا الموقف العظيم من المغرب، الذي يدعم تحقيق رغبة الشعب الليبي في الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية . 

كما أكد عقيلة على دور المغرب، لمكانته الدولية ولانه يدعم الشعب الليبي ويؤكد أنه لا حل للمشكلة إلا بالانتخابات . مكررا بذلك الشكر الجزيل للمغرب وهو الشعب الليبي. مضيفا أنه إذا حضر المؤتمرات أو غاب عنها لأسباب تخص المغرب فذلك لاينفي أن المغرب في صف الليبيين وفي تواصل مستمر مع الليبيين، مضيفا أنه ” نعول كثيراً على دور ودعم المملكة في المرحلة القادمة “. 

وقال عقيلة، ” نحن لانستغني عن أهمية ودور المغرب في جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي، والمغرب دولة مؤثرة ولها ثقل كبير وليس لها مصلحة شخصية في حل الأزمة الليبية، ودور المغرب عظيم جداً في هذا الشأن ” .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...