الكاتب والباحث الأستاذ ” بشير القمري ” في ذمة الله .. 

 توفي الكاتب والناقد الأدبي المغربي، بشير القمري، اليوم الخميس 24 يونيو 2021، بالمستشفى العسكري بالرباط بعد معاناة طويلة مع المرض.  

وقال الرئيس السابق لاتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، في منشور على حسابه الرسمي فيسبوك ” الله أكبر الأخ العزيز، الكاتب والباحث الأستاذ بشير القمري في ذمة الله ” .  

وأضاف العلام في منشور آخر ” قبلتك أمس على جبينك، وناديتك باسمك، وكرر النداء نجلك، ولم نكن نعلم أننا نودعك، رحمك الله عزيزنا الأستاذ بشير القمري، وأسكنك فسيح جناته يا رب”. 

وكان اتحاد كتاب المغرب، قد أخبر الرأي العام الثقافي والوطني، أن الملك محمد السادس، قد شمل برعايته السامية عضو الاتحاد الكاتب بشير القمري، الذي يوجد، منذ أمس، بالعناية المركزة بقسم الإنعاش، بالمستشفى العسكري بالرباط. 

كما جدد اتحاد كتاب المغرب، الشكر والامتنان للملك محمد السادس، على ما خص به جلالته الكاتب بشير القمري، وغيره من كتابنا ومبدعينا، من عطف ورعاية كريمة. 

الراحل من مواليد 10 يناير 1951 بالناظور، حصل على شهادة الباكالوريا في الآداب العربية سنة 1968 و الإجازة في الأدب العربي سنة 1975 وشهادة الدروس الجامعية العليا سنة 1982 ودكتوراه السلك الثالث سنة 1987. 

كما اشتغل أستاذا جامعيا بكلية الآداب بجامعة إبن طفيل بالقنيطرة و وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط. 

و بدأ النشر سنة 1972 بجريدة العلم ، وانظم إلى اتحاد كتاب المغرب سنة 1976.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...