Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

سيدي سليمان : تنصيب والي أمن رئيسا للمنطقة الأمنية ..و هذه أهم المناصب و المهام التي شغلها خليفة محمد الرويشي الدكتور محمد العسالي..

حاصل على دكتوراه تسيير الادارة العمومية و اشتغل بالشرطة القضائية ببني ملال و شغل منصبا مهما بردهات المصالح المركزية للأمن الوطني و عمل بالمفتشية العامة للأمن الوطني و كان رئيسا على قسم المنازعات القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني..و للمرة الأولى والي أمن رئيسا للمنطقة الأمنية لسيدي سليمان..

هذا الإقليم استبشر خيرا اليوم بعد تنصيب رئيس منطقة جديد خلفا للسيد محمد الرويشي،  الذي تميزت مرحلته بالانفتاح على المجتمع المدني والاعلام والعمل جاهدا من أجل تدعيم سياسة الانفتاح والشفافية، كما تميزت مرحلته كذلك بالتركيز على عمل ومردودية العناصر بموازاة طاعاتهم وانضباطهم في وقت واحد .

وتنتظر والي أمن و رئيس المنطقة الأمنية  بسيدي سليمان محمد العسالي بعد تنصيبه الرسمي اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021 بالمنطقة الأمنية، عدد مهم من الملفات ذات الطابع الاستعجالي خاصة منها المتعلقة بتدبير الموارد البشرية بالمصالح الأمنية،  التي تعاني من نقص يزيد من استنزاف حصيص تكليف عناصر الأمن بمهام خارج الاقليم.

أما بالنسبة للأسطول الذي يشتغل بالمنطقة فهو ضعيف جدا حيث نلاحظ أن نجدات الهيئة الحضرية منعدمة بصفة تامة خاصة بالحصص الليلية ويرتبط كل هذا بضعف الحصيص وسوء التدبير أيضا، مما ساهم في تراجع خدمات المرفق الأمني وضعفها في الاستجابة بسرعة لنداءات المواطنين بل والتعامل معها بنوع من التقاعس، فتزايدت شكايات المواطنين في اتجاه الادارة المركزية للمطالبة بالامن ومحاربة الجريمة وتحسين الخدمات الادارية وحسن التواصل.

كما سيكون السيد الوالي رئيس المنطقة مطالبا بتجفيف منابع تجارة المخدرات والأقراص المهلوسة والتي يحتمي تجارها بالمجال القروي ويتخذونه كمقر لانطلاق عمليات التوزيع وإغراق محيط المؤسسات التعليمية ومراكز الشباب والحانات بالمدينة بالممنوعات، دون قدرة العناصر الأمنية على الوصول اليها ثم القضاء عليها في غياب التنسيق مع جهاز الدرك الملكي مع محاربة محطات النقل السري التي تربط المدينة بالمجال القروي والمتمركزة داخل المدينة أمام أنظار الجميع.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...