رئيس بلدية الجزيرة الخضراء.. قرار المغرب سيضر بعدد كبير من القطاعات الحيوية وشركات الشحن الاسبانية..

اعتبر رئيس بلدية الجزيرة الخضراء، خوسيه إجناسيو لاندالوس، إن القرار الذي اتخذه المغرب بتعليق (عملية مرحبا 2021) بمثابة “أنباء سيئة لإسبانيا ككل وللجزيرة الخضراء على وجه الخصوص” . 

وقال لاندالوس، أن قرار المغرب سيضر بعدد كبير من القطاعات الحيوية وشركات الشحن الإسبانية التي تحملت طوال السنة جملة من الخسائر، إضافة إلى وكالات السفر وسائقي سيارات الأجرة والفنادق، وحوالي نصف مليون مركبة ستتوقف فجأة عن الحركة في عملية مرحبا 2021 ” . حسب صحيفة ” ماريتيماس ” الإسبانية.

واعتبر رئيس بلدية الجزيرة الخضراء، أن ميناء الجزيرة الخضراء يعد ممرا حيويا لعبور الجالية المغربية، حيث عبر فيه عام 2019، أكثر من 900 ألف مسافر ، نحن اليوم نتحدث عن أرقام قياسية في عدد المسافرين، والعديد من الوظائف التي تم إنشاؤها خصيصا لهذه العملية الهامة.

وأضاف خوسيه، أن كل من هيئة ميناء الجزيرة الخضراء ومجلس المدينة جهزوا أجهزتهم “لأننا على ثقة من إمكانية تراجع المغرب عن هذا القرار بعد الاحتفال بعيد الحمل ، لكنني أصر على ذلك ، دائمًا بضمانات كاملة. 

وأشار لاندالوس، إلى أن الأمور لم تتم بشكل جيد من الناحية الدبلوماسية ، والأشخاص الذين ليس لديهم فكرة عما كانوا يفعلونه قد أعاقوا الطريق ، ولكن ما هو واضح عواقب تلك الأفعال والجهود والقرارات السيئة التي يدفعها المجتمع “


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...