Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

الأرصاد الجوية.. طقس حار العديد من مناطق المغرب .. 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أن تشهد العديد من المناطق المغربية إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ابتداء من يوم الخميس إلى غاية الجمعة.  

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أنه ونتيجة لنشاط المنخفض الصحراوي والذي يعمل على صعود كتل هوائية حارة وجافة و القادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب وسط البلاد و كذا شمال و شرق البلاد، ستتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار فوق كل من السهول الداخلية الوسطى، مناطق سوس وأقصى جنوب وجنوب -شرق البلاد. 

وأضافت المديرية، أن درجات الحرارة سترتفع بمعدل 5 الى 8 درجات فوق المعدل لتتأرجح درجات الحرارة ما بين 41 إلى 44 درجة بكل من أوسرد، آسا – الزاك، بني ملال، شيشاوة، قلعة السراغنة، السمارة، الصويرة، الفقيه بن صالح، كلميم، الخميسات، خريبكة، مراكش، الرحامنة، سطات، سيدي إفني، طانطان، طرفاية، تارودانت، طاطا، تزنيت، اليوسفية وزاكورة.

وأوضحت المديرية، أن درجات الحرارة ستكون ما بين 34 و 39 درجة بمناطق السايس، الغرب، اللكوس السهول الأطلسية الشمالية و الوسطى و السفوح الجنوبية الشرقية و ستكون ما بين 24 و 29 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، الواجهة المتوسطية، وسواحل المحيط الأطلسي و شمال شرق البلاد ، و سيكون الطقس مستقرا على العموم رغم ظهور بعض السحب الركامية الغير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...