Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

تبون يصيبه السعار و يفقد بوصلته .. ويأمر جميع الشركات الجزائرية بفسخ عقودها مع مؤسسات مغربية وتوقيف كافة المعاملات..

أصدر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين ، بيان رئاسي إلى الحكومة يأمر فيه جميع الشركات الجزائرية بفسخ عقودها مع مؤسسات مغربية والوقف الفوري لجميع المعاملات معها . 

وأوضح البيان الرئاسي، إلى وجود تقارير تشير إلى ربط علاقات تعاقدية مع كيانات أجنبية دون مراعاة المصالح الاقتصادية والإستراتيجية للبلاد. مضيفا على سبيل المثال ، الشركتين ” SAA ” و ” CAAR ” للتأمين اللتان ربطتا اتصالات مع مؤسسات مغربية ، أو شركة ” جازي ” للهاتف النقال أوكلت عملياتها الإشهارية، لما وصفها بـ ” شركات شركات قريبة من لوبيات معادية للجزائر ”

وأضاف تبون، أن هذه العمليات تمت دون تشاور مسبق، مشيرا بذلك إلى وضع معطيات ومعلومات حساسة تحت تصرف كيانات أجنبية ، معتبرا أنها تمس بالمصالح الحيوية للجزائر .

كما أكد الرئيس الجزائري، أن هذه العلاقات أدت إلى خروج العملة الصعبة خارج البلاد، في حين أعطى تعليماته لوزير المالية بعدم تحويل أي أرباح نحو الخارج وفسخ العقود فورا .

وقد وجه تبون، تعليماته إلى كل المسؤولين المعنيين بوضع حد نهائي للعلاقات في أجل أقصاه 10 أيام ، وشدد على أن أي إخلال بهذه التعليمات يعتبر بمثابة الغدر والتواطؤ وستتم معاقبة مرتكبيها .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...