موقع ” أكسيوس” إدارة بايدن لن تتراجع عن الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء .. 

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، نظيره المغربي ناصر بوريطة، خلال مكالمة هاتفية أجريت أمس الجمعة 30 أبريل 2021، أن إدارة الرئيس جو بايدن لن تتراجع عن قرار اعتراف سلفه دونالد ترامب بسيادة المغرب على صحرائه. حسب موقع ” أكسيوس ” .

وكشف الموقع الأمريكي، نقلا عن مصدرين مطلعان، قالا ” إن القضية نوقشت، وأن بلينكن قال إن إدارة بايدن لن تتراجع عن سياسة ترامب على الأقل في الوقت الراهن”.

وأضاف ” أكسيوس” أن مستشار بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، ” قد تحدث

مع وزير الخارجية المغربي بوريطة، قبل عشرة أيام وأعطى انطباعا بأنه لن يكون هناك أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن الصحراء المغربية”.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أن ” 

كاتب الدولة الأمريكي والوزير ناصر بوريطة، ناقشا الإصلاحات الهامة، التي شهدها المغرب على مدى العقدين الماضيين تحت قيادة الملك محمد السادس”.

كما أشاد رئيس الدبلوماسية الأمريكية بالدور الريادي للملك في مكافحة التغير المناخي والاستثمار في الطاقات المتجددة، مشجعا المغرب ” على المساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي الأخضر والتنمية في إفريقيا” .

كما ناقش المسؤولان، ” سبل تكثيف التعاون في إفريقيا لتعزيز الازدهار الاقتصادي والاستقرار ” . وأكد بلينكن في هذا الصدد على ” الدور المحوري للمغرب في تعزيز الاستقرار في منطقة الساحل وليبيا ” .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...