بوطيب .. قرار الاغلاق الليلي في رمضان يأتي تجنبا لتكرار سيناريو عيد الأضحى .. 

كشف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، اليوم الإثنين 26 أبريل 2021، أن قرار الإغلاق الليلي في شهر رمضان ، والذي يقبل فيه المغاربة على الزيارات العائلية، وكذا التجمعات، يأتي استمرارا لسلسلة الإجراءات المتخذة منذ بداية الجائحة.

وقال الوزير المنتدب، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن القرار جاء استنادا لتوصيات اللجنة العلمية، بعد التحول النسبي الذي عرفته الحالة الوبائية ببلادنا عشية شهر رمضان، خصوصا مع دخول وتسجيل حالات من الفيروس المنتمية للسلالة البريطانية المعروفة بسرعة الانتشار، مما قد يؤدي إلى نسف كل المكتسبات التي تم تحقيقها.

وأضاف بوطيب، أن قرار الإغلاق الليلي في رمضان يأتي تجنبا لتكرار سيناريو عيد الأضحى، الذي عرفت الحالة الوبائية مباشرة بعده ارتفاعا مهولا في عدد الحالات المسجلة والتي وصلت إلى أزيد من 6000 حالة مسجلة في اليوم.

وأكد المسؤول الحكومي، أن السلطات العمومية واعية بصعوبة ووقع هذا القرار على المواطنات والمواطنين، لكن الخبراء اجمعوا على أن تجاوز هذه الأزمة الوبائية بأقل الخسائر في الأرواح، وربح الوقت من أجل العودة إلى الحياة العادية، الذي يمر حتما عبر اتخاذ هذه القرارات.

وأشار بوطيب، أن الزمن الوبائي يسبق الزمن الاقتصادي الأمر الذي تترتب عنه لا محالة صعوبات اقتصادية مرحلية تتطلب وقتا لمعالجتها، مؤكدا أن انتشار الأنشطة الاقتصادية غير المهيكلة يحد من الإمكانيات المتاحة أمام السلطات العمومية لمساعدة المتضررين بالسرعة اللازمة، ذلك أن أي قرار فعال تسبقه قرارات إحصاء صعبة، وإجراءات تنزيل مستحيلة في كثير من الأحيان.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...