اجتماع وزاري جمع اعمارة مع نظيره الإسباني يعيد مشروع الربط الثابت عبر مضيق جبل طارق إلى الواجهة.. 

 عقد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء اِجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية ، يوم الأربعاء 21 أبريل 2021 من مقر الوزارة، مع نظيره الإسباني خوسي لويس أبالوس، وزير النقل والتنقل والأجندة الحضرية.

وذكر بلاغ للوزارة، أن هذا الإجتماع الذي جمع الوزيرين ، يندرج في إطار الإرادة المشتركة للمملكة المغربية ومملكة إسبانيا في تعزيز أكبر لعلاقات التعاون الثنائي.

وحسب نفس البلاغ، فقد تطرقت هذه المحادثات خلال هذا الاجتماع، والذي تم بحضور ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريكز، سفير إسبانيا بالمغرب، إلى سبل التعاون الثنائي في مجالات البنيات التحتية والنقل البري والبحري واللوجيستيك. حيث سيعمل الجانبان على وضع الصيغة النهائية لمشروع مذكرة تفاهم للتعاون التقني.

كما أعرب المسؤولان، عن رغبتهما في تطوير التعاون المغربي – الإسباني في مجالات الطرق والبنيات التحتية الطرقية والنقل الدولي الطرقي والنقل البحري.

وأشار البلاغ، إلى تأكيد الطرفان على إرادتهما في العمل على تعزيز روابط التعاون بين الموانئ المغربية والإسبانية، وإعادة تنشيط مشروع الربط الثابت عبر مضيق جبل طارق، فضلا عن التعاون في مجال السكك الحديدية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...