قرار السماح بعودة صلاة التراويح بمساجد المملكة..أنباء تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي..

جدل كبير حول قرار منع صلاة التراويح خلال رمضان الجاري، ذلك ما يدور بين نشطاء  مواقع التواصل الاجتماعي و الذي تنبثق عنه مؤخرا خبرا آخر حول احتمال مراجعة الحكومة لقرار المنع .

و أكدت مصادر غير رسمية أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخطو نحو قرار  السماح بأداء صلاة التراويح إبتداء من يوم الجمعة المقبل 23 أبريل 2021.

في حين لا تزال  إلى حد الساعة، الحكومة صامتة و كذلك  الوزارة الوصية عن الشؤون الدينية،  و لم يصدر عنهما أي بلاغ رسمي في هذا الشأن.

و قرار الحكومة القاضي بمنع صلاة التراويح تماشيا مع الإجراءات الوقائية و التدابير الإحترازية للتصدي لجائحة فيروس كورونا خلف موجة استنكار كبيرة بين مختلف شرائح الشعب و خاصة مع منع التنقل بعد الثامنة مساء، ذلك لما سببه القراران من إغلاق و وقف للكثير من مصادر الرزق إضافة إلى ارتباط المغاربة الوثيق بسنة التراويح و أجوائها الروحانية كل رمضان.

وفي ذات السياق، فقد  خرج مئات المواطنون بمناطق مختلفة من المملكة كطنجة وفاس والمضيق وزان وآسفي وسلا.. رافعين شعارات “الشعب يريد صلاة التراويح”و”علاش جينا واحتجينا التراويح لي بغينا”.

و في انتظار نفي أو تأكيد الحكومة لقرار عودة صلاة التراويح، يستمر حظر التنقل طوال الفترة ما بين صلاة العشاء إلى غاية صلاة الصبح إلا الحالات الإستثنائية التي تحمل رخصة لذلك.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...