Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

برنامج منح التميز في البحث..بلاغ هام عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوصه .. 

في إطار تشجيع الطلبة المتفوقين الحاصلين على شهادة الماستر أو ما يعادلها، لمتابعة دراساتهم في سلك الدكتوراه وتحفيزهم على قيم التميز والابتكار واتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار والانخراط في مجتمع المعرفة، تقوم وزرارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سنويا، ومن خلال المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بتخويل 300 منحة بقيمة 000 300 درهم شهريا لمدة ثلاثة سنوات.

وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه وتفعيلا للمقاربة التدبيرية بخصوص هذا البرنامج ، وعلاقة بالنتائج التي أسفرت عنها مداولات لجنة تقييم منح التميز في البحث التي أعلن عنها المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وفقا للصيغة التي صادقت عليها اللجنة الوطنية لمنح التميز في اجتماعها المنعقد بتاريخ 12 أبريل 2021 ، فتتوزع المنح المخولة برسم نسخة 2021 كما يلي :

هذا، وقد تميزت هذه النسخة باستفادة 72 % من الممنوحين في مجال العلوم الحقة والطبيعية (44 منحة في مجال علوم المهندس، و42 في المعلوميات، 36 في البيولوجيا، و35 في الفيزياء، و 33 في الكيمياء، و16 في الرياضيات و09 في الجيولوجيا). أما بالنسبة للعلوم الإنسانية والاجتماعية فقد بلغت نسبة الممنوحين 28% (16 منحة في القانون و48 في الاقتصاد والتدبير و21 منحة في الآداب).

وتجدر الإشارة بخصوص نسخة 2021 أن نسبة الطالبات الممنوحات قد بلغت 73% .

للمزيد من المعلومات وطلب التوضيحات، يرجى ربط الاتصال ب: المركز الوطني للبحث العلمي والتقني- مصلحة التواصل زاوية شارع الجيش الملكي وعلال الفاسي، حي رياض، ص.ب 8027 أ.م. الرباط 10102- الرباط البريد الإلكتروني التالي: [email protected] الموقع الرسمي: www.cnrst.ma رقم الهاتف: (+212) 5 37 56 98 00


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...