Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

اعمارة : سيتم إنجاز أكبر قنطرة مزدوجة على وادي الساقية الحمراء .. 

قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ، عبد القادر اعمارة ، أن نسبة تقدم أشغال الطريق السريع تيزنيت – الداخلة ، بلغت مستويات مهمة ، حيث عرفت الطريق على مستوى بوجدور تقدما بلغ نسبة 91 في المائة .

كما أكد اعمارة ، خلال زيارته لمنشآت مائية تقع في نفوذ إقليم العيون ، وكذا الطريق السريع تيزنيت – الداخلة ، على مستوى إقليم بوجدور ، أمس الجمعة ، يضم 7 مقاطع تمتد على طول 267 كلم .

وقد قدمت للوزير وللوفد المرافق له شروحات ، همت بالخصوص بناء قنطرة مزدوجة على وادي الساقية الحمراء والذي يمتد على طول 1650 متر ، بقيمة مالية قدرت 1100 مليون درهم .

وأكد الوزير لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الطريق المدارية لمدينة العيون ، يقتضي تثمينها وقتا إضافيا ، لأن الأمر يتعلق بإنشاء قنطرة ضخمة ، موضحا أن هذه القنطرة تقع على واد الساقية الحمراء على مستوى الطريقة الوطنية رقم 1 تمتد على طول 600 متر.

وأوضح الوزير ، إلى أن نسبة تقدم ” الأشغال بها بلغ 41 في المائة ، مع تجاوز الجزء الصعب المتمثل في تثبيت أعمدة ورواسي القنطرة ” مضيفا أنه سيتم التسريع من وثيرة العمل لإنجاز هذا المشروع في أقرب الآجال .

كما قال الوزير ، إلى أن ما يميز هذه الطريق المدارية هي القنطرة ، التي تمتد على طول 1650 متر ، ، كما أنها تحفظ لعاصمة الصحراء المغربية جماليتها وتليق بها كمدينة ، كما أنها تعكس خصائصها الصميمة، مؤكدا انفتاح القطاع على كل ” المقترحات لانتقاء أحسن عرض من الناحية الجمالية لكون الأمر يهم أكبر قنطرة برية على صعيد المملكة “.

وأشار اعمارة ، إلى أنه تم ” أخذ بعض التدقيقات والتصويبات بعين الاعتبار، من أجل تسريع الإنجاز وحتى يكون المشروع وفق المواصفات الدولية.

وذكر ، بأن ” المقاولات المغربية تشتغل وفق ماهو مسطر، على غرار مكاتب الدراسات ” ، الذي أعلن أن الطريق من تيزنيت إلى الداخلة ، ستحقق حتى نهاية السنة نسبة تقدم حتى على مستوى إنجاز القناطر بزهاء 90 بالمئة ، مضيفا أن الطريق السريع تيزنيت – الداخلة ، ستبرز معالمه في غضون السنة المقبلة .

وأكد أن هذا الطريق ، يمثل مشروعا ذا عوائد مهمة ، لأن الأمر يتعلق بطريق قارية تربط أوروبا عبر المملكة بدول إفريقيا جنوب الصحراء .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...