موقع شيلي.. يسلط الضوء على تصريحات بوريطة وأن حل النزاع حول الصحراء المغربية يظل رهينا بالحوار بين المغرب والجزائر .. 

كتب موقع ” إل اسييتي ” الشيلي ، حول تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، التي أكد فيها أن حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية ، ” يظل رهينا بحوار بين الطرفين الحقيقيين المغرب والجزائر ” . 

وقال بوريطة ، خلال حفل افتتاح القنصلية العامة للسنغال بمدينة الداخلة ، أنه ” سيتم إيجاد حل للنزاع عندما يجلس الطرفان الحقيقيان حول طاولة الحوار ” .

وأضاف الموقع ، أن تأكيد الجزائر تعبئتها ومواقفها ، إعتبره بوريطة ، أنها الطرف الحقيقي في النزاع ، كما أنها تؤكده يوميا بالتصريحات والأفعال .

كما أوضح الوزير قضية حقوق الإنسان ، وأكد أن تناول الديبلوماسية الجزائرية لحقوق الإنسان أمر يثير الاستغراب وأحيانا السخرية ، مشيرا إلى المغالطات التي تثيرها الجزائر بما فيها بعثات الأمم المتحدة ال 17 التي لا تهتم جميعها بحقوق الإنسان .

وفيما يتعلق بقضية المينورسو ، فقد تسائل بوريطة عن من يعرقل عمل البعثة ، ويمنعها من مراقبة وقف إطلاق النار في شرق الجدار الأمني ، في حين أن المغرب متشبث بالمسلسل السياسي ، كما يواكب بشكل بناء الخطوات التي ينهجها الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة .

وقال الموقع الالكتروني ، أن بوريطة أكد أن هذا ليس وقت المناورات بل وقت العمل الجدي إذا كان استقرار المنطقة يهم الجزائر كما يهم المغرب .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...