المكتب الشريف للفوسفاط يعلن إجراء معاملاته التجارية بملايين الدولارات عبر تقنية ” البلوكشين ” .. 

أفادت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط , وبنك التجارة والتنمية لشرق إفريقيا , عن إجراء معاملات تجارية قدرها 400 مليون دولار , عبر تقنية ” البلوكشين ” . 

وذكر بلاغ مشترك بين المؤسستين , أنه تم تنفيذ 270 مليون دولار من المعاملات , فيما يتوقع أن يتم إتمام البقية خلال الأشهر المقبلة , لتصبح بذلك مجموعة الشريف للفوسفاط , أول شركة إفريقية تنفذ معاملاتها التجارية بين البلدان الافريقية بهذه الطريقة.

واضاف نفس المصدر , أن هذه الصفقة أتاحت شحن تموين الأسمدة الفوسفاطية من المغرب إلى إثيوبيا , مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الاستراتيجية الرقمية التي تنهجها مجموعة الشريف للفوسفاط , والتي تهدف إلى المساهمة في تقليص العجز تمويل التجارة في القارة السمراء , وكذا تحفيز التجارة بين البلدان , خاصة قطاع الأسمدة من خلال الحلول الرقمية .

وأكد البلاغ , أن هذه التقنية , تتمتع بالعديد من المزايا , التي تتيح لجميع أصحاب , إكمال معاملاتهم التجارية رقميا , سواء الإستيراد أو التصدير , في زمن قياسي لا يتعدى الساعتين , في حين تستغرق المعاملات الورقية أزيد من ثلاث أسابيع , لأن هذه المعاملات تقضي بنقل المستندات والوثائق إلى المشتري , عبر النظام المصرفي التقليدي .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...