هل تصيب الموجة الثالثة من كورونا المغرب .. خبير يجيب ..

العديد من الدول الأوروبية تعيش على وقع الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد , وخصوصا السلالة المتحورة من الفيروس , والتي تسببت في ارتفاع مقلق للإصابات وكذا الوفيات , مما دفع هذه الدول إلى تشديد الإجراءات الإحترازية , ومنها من فرض العودة للحجر الصحي .

وقد قررت السلطات المغربية , تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية , والإغلاق الليلي , أسبوعين إضافيين , من أجل الحد من انتشار الفيروس , وخصوصا وأن السلالة المتحورة البريطانية قد بدأت في الإنتشار .

وقال الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية , الطيب حمضي , أنه لا زال بإمكان المغرب تجنب الموجة الثالثة من فيروس كورونا .

وفي مقال له , قال الباحث , أن الموجة الثالثة , هي الوجه الأشرس للوباء , وكذلك عواقبه وتداعياته وخيمة , مؤكدا على ضرورة تجنب هذا الوضع , الذي أصاب العديد من الدول , وشل الحياة فيها .

وحسب الطبيب , أن الوضع الوبائي في المملكة مستقر وتحت السيطرة لمدة تزيد عن شهرين ونصف , مشيرا إلى تقدم حملة التلقيح , لكن المناعة الجماعية لا تزال بعيدة , مذكرا أنه تم إكتشاف السلالة البريطانية في المغرب , ومن المحتمل أن تكون السلالات الأخرى موجودة .

وقد شدد حمضي , أنه على المغاربة وقف انتشار السلالة الجديدة , وذلك بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية , من لبس الكمامة بطريقة سليمة , والتباعد الإجتماعي , وتطهير اليدين , وتجنب السفر غير الضروري , وكذا التجمعات العائلية والمناسبات وغيرها … حتى يتم تطعيم نسبة كبيرة من المغاربة .

وشدد الطبيب الباحث , على أن الأسابيع المقبلة ” ليست مناسبة للتراخي فحياتنا وصحتنا وسلامة منظومتنا الصحية وإعادة فتح اقتصادنا , ومدارسنا , وحياتنا الاجتماعية , و سياحتنا في أشهر الصيف متوقفة على سلوكنا اليوم “.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...