الرئيس الأمريكي جو بايدن مخاطبا السعودية : ” القواعد تتغير ” وما حدث لخاشقجي ” أمر شنيع ” ..

قال الرئيس الأمريكي , جو بايدن , لملك السعودية , أن ” القواعد تتغير ” وسنقوم بمحاسبة المسؤولين السعوديين على انتهاكات حقوق الإنسان”.  

وفي مقابلة مع شبكة ” يونيفيجن ” التلفزيونية الأمريكية الناطقة بالإسبانية , وردا على سؤال – إلى أي حد قد يضغط على ولي العهد السعودي , محمد بن سلمان , للامتثال لحقوق الإنسان ؟ 

أجاب الرئيس الأمريكي : ” لقد تحدثت الخميس , مع الملك سلمان , وليس الأمير , أوضحت له أن القواعد تتغير “.

وقال بايدن : ” سنعلن عن تغييرات مهمة اليوم ويوم الاثنين , سنحاسبهم على انتهاكات حقوق الإنسان , وسنتأكد من أنهم في الواقع إذا كانوا يريدون التعامل معنا , فعليهم التعامل مع انتهاكات حقوق الإنسان , نحن نحاول القيام بذلك في جميع أنحاء العالم “.

وأكد بايدن , أنه اطلع على تقرير الإستخبارات الأمريكية بخصوص مقتل خاشقجي , وقال ” كان هذا التقرير موجودا هناك , ولم تقم الإدارة الأخيرة بنشره حتى على الفور ” . وأضاف , أنه ” عندما دخلت إلى البيت الأبيض , حصلت على التقرير وقرأته , وأصدرناه اليوم وما حدث أمر شنيع “.

وفي تقرير للاستخبارات الأمريكية , قالت فيه , ” نحن نقدر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على عملية في اسطنبول بتركيا , لاعتقال أو قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي “.

وأضافت الإستخبارات , ” نحن نبني هذا التقييم على سيطرة ولي العهد على صنع القرار في المملكة , والمشاركة المباشرة لمستشار رئيسي وأعضاء من رجال الأمن الوقائي , لمحمد بن سلمان في العملية , ودعم ولي العهد لاستخدام الإجراءات العنيفة , لإسكات المعارضين في الخارج , بما في ذلك خاشقجي “.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...