Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

مباحثات بين بوريطة و الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج وهذا الأخير يؤكد موقف دول المجلس الثابت بدعم سيادة المغرب على صحرائه ووحدة أراضيه ..

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج , ناصر بوريطة, الثلاثاء 23 فبراير 2021 , لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية , نايف فلاح مبارك الحجرف.

وذكر بلاغ للوزارة , أن اللقاء تناول مسار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ سنة 2011 , حيث تم التنويه بالخطوات الهامة التي قطعتها هذه الشراكة , بفضل الرعاية السامية للملك محمد السادس , وإخوانه قادة دول المجلس , وبقرار تمديد خطة العمل المشتركة إلى سنة 2024.

وعبر بوريطة , حسب البلاغ , عن استعداد المملكة المغربية , لمواصلة العمل مع الأمانة العامة والدول الخليجية من أجل تطوير مسار هذه الشراكة , بما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وترسيخ إطار تشاركي متجدد يعزز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والبشرية بين الجانبين , تجسيدا لمنظور الملك محمد السادس , الوارد في الخطاب الملكي أمام القمة المغربية – الخليجية , المنعقدة بالرياض بتاريخ 20 أبريل 2016.

وأضاف البلاغ , أنه خلال هذا اللقاء , أشاد الأمين العام لمجلس التعاون بجهود الملك محمد السادس , رئيس لجنة القدس , في الدفاع عن الوضع الخاص للقدس وحماية طابعها الإسلامي وصيانة حرمة المسجد الاقصى , والدفاع عن الهوية التاريخية لهذه المدينة كأرض للتعايش بين الأديان السماوية.

كما جدد الأمين العام , تأكيد موقف دول المجلس الثابت في دعم سيادة المغرب على صحرائه ووحدة أراضيه , معتبرا أن أي حل لهذا النزاع الإقليمي المفتعل , لا يمكن أن يتم إلا في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدة ترابها.

وقد أشاد بوريطة , بما يربط المغرب بدول مجلس التعاون من قواسم مشتركة وتضامن موصول , مؤكدا دعم المملكة المغربية , لأمن واستقرار دول الخليج , ورفضها لكل تهديد يطال دولها الشقيقة.

وخلص البلاغ , أن المحادثات شملت عددا من القضايا العربية والإقليمية , عبر فيها الجانبان عن تطابق وجهات نظرهما إزاءها.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...