بنكيران يعود إلى إثارة الجدل ” منعرف واش قلته بما فيه الكفاية ولا كان خاصني نطلع لصومعة حسان ونغوت من تما على المغاربة كاملين “..

قال القيادي في حزب العدالة والتنمية , و رئيس الحكومة السابق , عبد الإله بن كيران , أنه يحيي القضاء بإصدار حكم الإعدام , على قاتل الطفل عدنان .
وطالب بن كيران , بتنفيذ هذا الحكم , “أحيي القضاء المغربي والمشرع المغربي الذي حافظ على هاداك الحكم وأنا كنشوف خاصو يتنفذ “.
وبمناسبة استقباله المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل , رفض رئيس الحكومة السابق , استبعاد عقوبة الإعدام من القانون وقال , ” دابا أنا يمشيو لي ستة الناس من العائلة ديالي وانت تجي تطالب بعدم تنفيذ عقوبة الإعدام. هاداك العفو عليهم حق ديالي أنا إلى بغيت نقبل الدية وهذا هو الإسلام والمنطق والحجة والبرهان “.
وذكر الأمين العام لحزب المصباح , أن هناك حديث يفيد أنه ” من أصاب حدا من حدود الله وعوقب به كان له كفارة غذا يوم القيامة ” مضيفا , ” علاش غادي نبقاو شادين هاد السيد في الحبس العمر كامل معذبنا ومعذبينو وهو قتل ” مشيرا , ” ولكم في القصاص يا أولي الألباب ” .
وبخصوص تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية , أكد بن كيران , على أن الدولة ارتكبت في هذا الشأن خطأ , وأن الحكومة هي التي مررت القرار , مذكرا بقوله , ” وهاد الشي قلته في وقته ” وأضاف , ” منعرف واش قلته بما فيه الكفاية ولا كان خاصني نطلع لصومعة حسان ونغوت من تما على المغاربة كاملين “.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...