“Luis Mora” الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب في ضيافة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي..

حل Luis Mora الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب ضيفا على الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 17 فبراير 2021 بمقر المجلس.

و كشف بلاغ للمجلس أنه في مستهل هذا اللقاء، أشاد Luis Mora بعلاقات التعاون التاريخية التي تجمع المغرب مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مشيرا إلى أن المملكة تعتبر من البلدان الرائدة على مستوى العالم العربي في مجال تدبير القضايا المرتبطة بالسكان، “وهو أول بلد عربي بلور خطة في هذا الصدد في عهد المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني”، ومشيدا بتطور المملكة المغربية في هذا المجال.

و أضاف البلاغ أن الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، أبرز أهمية بناء علاقات تعاون وشراكة بين الصندوق والمؤسسة التشريعية بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والبحث عن أفضل السبل للتعاطي مع ظواهر سكانية جديدة وتغيرات تشهدها بنية الأسرة والمجتمع المغربي في السنوات الأخيرة.

و أشار البلاغ أن  رئيس مجلس النواب أكد من جهته حرص المجلس على تعزيز علاقات التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مثمنا مواكبته لعدد من المشاريع والقضايا السكانية بالمملكة المغربية. ولفت إلى أن المغرب اهتم منذ بداية ستينيات القرن الماضي بقضايا السكان، والتي تحظى دائما بنقاش مجتمعي حيوي، مسجلا سرعة التحولات التي تميز المرحلة الراهنة على كافة الأصعدة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والأسرية.

و  حسب البلاغ فإن المالكي أوضح أن المغرب خطا خطوات هامة في مجال تحسين المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، وقد اعتمد مقاربة مبنية على الشفافية تعكس الأوضاع الحقيقية للساكنة، مشددا على أن المغرب يتوفر على كافة المؤهلات التي تمكنه من التقدم في مسار الازدهار والتنمية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...