أعمال تخريب حافلات الدار البيضاء مستمرة و تعرض سائق لإصابة خطيرة في الرأس ..

لم يمر وقت طويل على إطلاق حافلات النقل العمومي الجديدة , بمدينة الدار البيضاء , حتى تعرضت حافلتين تابعتين لشركة ” ألزا ” للتخريب , أمس الأحد 14 فبراير 2021 , بعد يوم واحد من تكسير زجاج أحد الحافلات من طرف قاصرين يبلغان من العمر 16 و 17 سنة . 

هذا وقد دخلت حافلات النقل الحضري للخدمة , رسميا , اليوم الإثنين , تعرض سائق حافلة لنفس الشركة لاعتداء , حيث تم رشقه بالحجارة مما أدى إلى إصابته على مستوى الرأس بجروح بليغة .

وقد أعلنت ولاية الدار البيضاء , أمس الأحد , أنها أوقفت المشبه به في تكسير زجاج حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء , في أقل من يوم لدخولها الخدمة .

وذكر بلاغ لولاية الدار البيضاء , بأنها تفاعلت بسرعة وجدية , مع صور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي , تظهر تعرض حافلة للنقل العمومي لخسائر مادية بعد رشق إحدى واقياتها الزجاجية باستعمال قطعة اسمنتية , وفتحت بشأنها بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بقضية سبق وأن عالجتها منطقة أمن بنمسيك بنفس المدينة.

وأكد نفس البلاغ , أن مصالح الأمن بالدار البيضاء كانت قد توصلت صباح أمس السبت 13 فبراير الجاري , بإشعار حول تعرض حافلة للنقل الحضري تربط بين منطقتي التشارك وحي الألفة بمدينة الدار البيضاء للرشق بالحجارة وتكسير واقيتها الزجاجية , وهو ما استدعى تنفيذ عملية أمنية فورية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه الذي تبين أنه قاصر يبلغ من العمر 17 سنة , قبل أن يتم توقيفه بعين المكان وبحوزته سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وأشار المصدر ذاته , إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه القاصر للمراقبة الشرطية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة , وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...