Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

وفاة مسنين بعد تلقيهم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا؟؟!.. “المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس ” توضح ..

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس – مكناس , أن ما تم تداوله بخصوص وفاة مسنين إثر تلقيهم اللقاح المضاد لكوفيد-19 , هو خبر عار من الصحة .  

وذكرت المديرية في بلاغ لها , إنه على إثر ما تداولته صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي حول ما مفاده أن شخصين مسنين لقيا حتفهما إثر تلقيهما اللقاح ضد كوفيد-19 بجهة فاس – مكناس , فإنها تؤكد أن هذا الخبر عار من الصحة وأن “المستفيدين من اللقاح على اختلاف فئاتهم يتمتعون بصحة جيدة” .

وأكدت المديرية , “أطر نظام اليقظة اللقاحية يواكبون عملية التلقيح ولم يسجلوا أية أعراض مقلقة باستثناء بعض الأعراض الجانبية الطفيفة كاحمرار أو طفح جلدي أو حمى خفيفة”.

وقالت المديرية , أنه على غرار جميع الأدوية والمنتجات الصحية , يمكن أن يسبب لقاح فيروس كورونا أثارا جانبية خفيفة لدى بعض الأشخاص. كما شجبت مثل هاته التصرفات محذرة من كل ما من شأنه أن يعيق جهود البلاد وكل المتدخلين في مكافحة جائحة كوفيد-19.

في حين أهابت المديرية , بالمواطنات والمواطنين الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة والانخراط المسؤول في هاته المرحلة الحاسمة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...