وسائل إعلام إسبانية : المغرب من بين الدول الأولى في العالم التي وضعت استراتيجية استباقية جريئة لتحصين مواطنيها ضد كوفيد-19 عكس دول مجاورة كالجزائر التي لم تجد الطريق لتحصين سكانها ..

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية , الجمعة , أن المغرب ” هو أول بلد إفريقي يطلق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد , وهو من بين الدول الأولى في العالم التي وضعت استراتيجية استباقية جريئة ورائدة لتحصين مواطنيها ضد تأثيرات هذا الفيروس القاتل “.

وأفاد الموقع الإخباري الإسباني – لاس ريبوبليكاس . كوم – , أن ” إستراتيجية التلقيح التي انطلقت منذ أسبوعين بدأت تؤتي ثمارها , إذ تم بالفعل تلقيح ما يقرب من 800000 شخص في أكثر من 3000 نقطة متخصصة متاحة للسكان لضمان التنظيم الجيد ونجاح هذه العملية”.

وأضاف الموقع الإخباري الإسباني , أنه ” حشد جميع الإدارات المعنية والمجتمع المدني لصالح حملة التلقيح رغم أن الحالات النشطة في المغرب لا تتجاوز حاليا 11000 وعدد التسريح بالآلاف.

وتابع نفس الموقع , أنه ” في الوقت الذي لم تجد فيه بعد الدول المجاورة الأخرى مثل الجزائر الطريق لتحصين سكانها ضد الوباء وصلت المملكة المغربية بالفعل إلى سرعتها القصوى وتعتزم تطعيم 80 في المائة من سكانها.

وأكد الموقع الإخباري الإسباني , أنه ” ولتحقيق هذا الهدف أعطى الملك محمد السادس توجيهاته للسلطات المختصة للسهر على الإعداد والسير الجيدين لهذه العملية الوطنية واسعة النطاق سواء على المستوى الصحي أو اللوجيستيكي أو التقني” .

وأشار نفس المصدر , على أنه ” تم التركيز , بشكل خاص , على إمكانية الحصول على اللقاح , في إطار اجتماعي وداعم , وعلى توافره مجانًا بكميات كافية , وكذلك على اللوجستيات الطبية لنقل اللقاح وتخزينه وإعطائه في جميع أنحاء البلاد. وإنشاء نظام فعال للتسجيل القبلي للمستفيدين “.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...