بنعبد الله .. يراسل العثماني عن البدائل التي تعتزم الحكومة إقرارها جراء غلق ممرات التجارة المعيشية سبتة ومليلية السليبتين ..

راسل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية , نبيل بنعبد الله , رئيس الحكومة , سعد الدين العثماني , يستفسر عن الإجراءات التي تعتزم الحكومة إقرارها فيما يتعلق بالبدائل الإقتصادية والإجتماعية , جراء إغلاق ممرات التجارة المعيشية على مستوى الثغرين المحتلين . 

وذكر بنعبد الله في رسالته , أن ” قيام الحكومة بإغلاق ممرات التجارة المعيشية على مستوى الثغرين المحتلين , سبتة ومليلية , أفضى إلى توقف شبه تام للحركة التجارية عبرهما , مشيرا بأنها تمثل ” النشاط الاقتصادي الأهم بالنسبة لعشرات الآلاف من المواطنات والمواطنين القاطنين بالمدن المجاورة لسبتة ومليلية السليبتين “.

وقال أنه إذا كان ” حزب التقدم والاشتراكية يؤيد كل الإجراءات الرامية إلى خفض الاستيراد ودعم المنتجات الوطنية وتشجيع المغاربة على استهلاكها , ويقف ضد التهريب وشبكاته , فإنه في نفس الوقت يعبر لكم عن انشغاله وقلقه بخصوص انقطاع مصدر عيش عشرات الآلاف من الأسر المغربية بهذه المدن المغربية , والتي باتت تشهد أوضاعا اجتماعية مزرية من جراء الإغلاق المذكور ” .

وأضاف بنعبد الله في مراسلته , ” نسائلكم , السيد رئيس الحكومة , عن الإجراءات التي أقرتها الحكومة , أو تعتزم إقرارها , في ما يتعلق بالبدائل الاقتصادية والاجتماعية التي تستوجبها الأوضاع الحالية , حماية لهؤلاء المواطنات والمواطنين من الفقر والبطالة والركود , وما ينطوي عليه كل ذلك من مخاطر مجتمعية حقيقية ومآسي اجتماعية مؤكدة “.

وشهدت مدينة الفنيدق ليلة البارحة , خروج المئات من المواطنين يحتجون عن الأوضاع المعيشية المزرية التي آلت إليها المدينة , قبل أن تتدخل قوات الأمن لتفريق المحتجين .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...