Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

نادي أياكس أمستردام يعلن عن إيقاف الحارس أونانا بسبب المنشطات ..

أفاد نادي اياكس أمستردام الهولندي , اليوم الجمعة 05 فبراير 2021 , أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم , قد أوقف الكاميروني , أندريه أونانا , لمدة 12 شهرا .

وذكر بيان للنادي على موقعه الرسمي , أن ” اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أوقفت أندريه أونانا لمدة 12 شهرا بسبب انتهاكه قواعد مكافحة المنشطات بعد اختبار خارج المنافسات في 30 أكتوبر ” . ويسري هذا التعليق بدءا من ” اليوم وينطبق على كل نشاطات كرة القدم المحلية والدولية ” .

وقال النادي , أن بعد فحص بول حارس المرمى , وجدت مادة فوروسيميد , بعد تناوله عن طريق الخطأ دواء زوجته .

وأضاف البيان أن الهيئة التأديبية ” اعتبرت أونانا لا ينوي الغش , ومع ذلك , يعتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم , على أساس تطبيق قواعد مكافحة المنشطات المعمول بها , أن واجب الرياضي في جميع الأوقات ضمان عدم دخول أي مواد محظورة إلى الجسم ” .

وأشار البيان , أن أونانا وأياكس , سيقدمان طلب الإستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية – كاس – .

وأكد المدير الإداري إدوين فان دير سار , ” أننا نرفض بكل صراحة العقاقير التي تعزز الأداء , ومن الواضح أننا ندافع عن الرياضة النظيفة . هذه نكسة رهيبة لأندريه نفسه ولكن بالتأكيد لنا كنادي ” مضيفا أن ” أندريه هو أفضل حارس مرمى , وقد أثبت جدارته مع أياكس لسنوات ويحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير ” .

وتابع المدير الإداري , ” كنا نأمل أن يكون تعليق مشروط أو تعليق أقصر بكثير من 12 شهرا , لأنه لم يكن يقصد من ذلك تقوية جسده وبالتالي تحسين أدائه ” .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...