Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا يوقعان مذكرة تفاهم..

أفاد المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب , واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا , أنه تم توقيع مذكرة تفاهم , الأحد 31 يناير 2021 , من أجل إرساء وتطوير إطار العمل المشترك والتعاون والتشاور بين الطرفين . 

والهدف من هذه المذكرة , التي وقعتها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان , آمنة بوعياش , ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الوطني بموريتانيا , أحمد سالم ولد بوحبيني , إلى تحقيق رؤية المؤسستين المشتركة المتمثلة في دعم المبادرات الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في البلدين .

وقد تضمنت المذكرة عدة مجالات للتعاون , ومن بينها , تبادل الخبرات والمعارف من أجل الاستفادة من التجارب المقارنة والممارسات الفضلى , وتعزيز الحوار الثنائي بهدف تحديد الإجراءات الداعمة لتفعيل حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا .

وأضافت المذكرة , أنها تهم تعزيز قدرات أعضاء وموضفي المؤسستين خاصة ما يتعلق بالرصد , ومعالجة الشكايات وتتبعها , والتفاعل مع النظام الدولي والإقليمي لحقوق الإنسان , وكذا إعداد التقارير , وتقنيات التواصل والترافع , إلى جانب المشاركة في الأنشطة الدولية , الإقليمية أو الوطنية التي تنظمها كل مؤسسة على حدى (…) .

ويشار إلى أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا , التي أنشئت سنة 2006 , تعتبر هيئة استشارية مستقلة تضطلع بمهام حماية الإنسان وتعزيزها , وهي مؤسسة متعددة في الفئة ” ألف ” من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...