Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

عناصر القوات المسلحة الملكية .. تتلقى أولى جرعات اللقاح وسط إجراءات وقائية صارمة ..

عرف مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية , اليوم السبت 30 يناير 2021 , انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد , بين صفوف أفراد القوات المسلحة الملكية .  

وقد تلقى أفراد القوات المسلحة الملكية , جرعتهم الأولى من اللقاح , وسط إجراءات احترازية وقائية صارمة .

وقال الكولونيل , الطبيب الرئيس لفوج المقر العام للقوات المسلحة الملكية , رضوان سحنون , أنه ” تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس , القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية , عمل فوج المقر العام للقوات المسلحة الملكية , على تنظيم هذه العملية من خلال تسخير ثلاث محطات للتلقيح مجهزة بالمعدات الضرورية ومجموعة من الأطر التي تلقت التكوين اللازم لضمان النجاعة اللازمة “.

وأضاف الكولونيل , في تصريح لوكالة الأخبار ( M24 ) , أنه ” مراعاة لعامل القرب , تمت تهيئة مركزين للتلقيح لاستقبال الأشخاص المعنيين باللقاح , مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية , خاصة وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي , والحرص على النظافة الفردية والجماعية ” . مشيرا إلى أن عملية التلقيح تتم وفق إجراءات محددة , التحقق من هوية الشخص المستفيد , وتدوينها في نظام معلوماتي وضع لمواكبة هذه العملية , ثم إخضاع المستفيد لتشخيص طبي يسهر عليه طبيب المركز استنادا للدفتر الصحي لكل مستفيد , وبعد أن يأخذ المستفيد حقنته الأولى من اللقاح يتم الإبقاء عليه لبضع دقائق من أجل الملاحظة ليتم التأكد بعدم ظهور أية أعراض جانبية .

وأشار الطبيب العسكري , إلى ضرورة مواصلة التقيد بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد , ثم تذكير المستفيد بموعد التلقيح بالجرعة الثانية , على حسب نوع اللقاح , 21 يوما بالنسبة للقاح ” سينوفارم ” و 28 يوما بالنسبة للقاح ” أسترازينيکا ” .

وسيكون اللقاح متاحا لجميع المواطنين فوق 17 سنة بالمجان , على أن يستفيد في المرحلة الأولى من التطعيم , العاملين في القطاع الصحي فوق 40 سنة , والعاملين في الإدارات الترابية , والدرك الملكي , والجيش الملكي , وقطاع التعليم فوق 45 سنة , والأشخاص الذين يفوق أعمارهم 75 سنة .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...