المصلي .. تم إيواء أكثر من 6000 شخص بدون مأوى في فترة الحجر الصحي وإرجاع أكثر من 4000 إلى أسرهم ..  

العرفت فترة الحجر الصحي , إيواء أكثر من 6000 شخص بدون مأوى , بمشاركة كل المتدخلين , – جماعات ترابية , سلطات محلية , في حين تم إرجاع أزيد من 4000 شخص إلى أسرهم .

وقال وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة , جميلة المصلي , في تعقيبها على أسئلة البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية لمجلس النواب , مساء أمس الاثنين , بأنه تم توفير وتجهيز 160 فضاء للتكفل بالأشخاص في وضعية الشارع , وحمايتهم من خطر انتشار جائحة كوفيد – 19. 

وأكدت المصلي , على أن عملية الإيواء لا تعني فقط المبيت بل كل ما يتعلق به من توفير التغذية والخدمات الصحية , و شملت أيضا التتبع بمشاركة وزارة الصحة والمجتمع المدني وفاعلين آخرين. مضيفة , أنه بفضل الوساطة الناجحة التي تم القيام بها مع جمعيات المجتمع المدني , تم إرجاع أكثر من 4000 شخص بدون مأوى إلى أسرهم , مشيرة إلى أن الجائحة ” مكنتنا من أن نقف عند الأعداد الحقيقية للمشردين , حيث أظهرت الجائحة أن العدد لم يتجاوز في 10 ماي 6500 شخص متشرد بجميع الفئات نساء وأطفال ومسنين “.

وأضافت المسؤولة الحكومية , إلى أن المغرب يتوفر على 1175مؤسسة للرعاية الاجتماعية منها 296 مؤسسة تقدم خدمات التكفل لـ34 ألف شخص من المشردين.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...