القنيطرة : مقاول ثري .. متورط في تهريب طن و 120 كيلوغرام من مخدر الشيرا ..

على إثر معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني , تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة , مساء الإثنين الماضي , من مطاردة مقاول بمدينة وزران , بينت الأبحاث أنه مالك صاحب كمية من مخدر الشيرا قدرت ب طن 120 كيلوغرام , التي حجزت على مثن شاحنة , بداية الأسبوع الجاري بمدخل ” الكيلومتر 9 ” , بالقنيطرة .

وحسب مصادر إعلامية , فإن النيابة العامة , أعطت أوامرها من أجل وضع السائق الذي تم إيقافه صباح الإثنين , والبالغ من العمر 47 عاما , رهن تدابير الحراسة النظرية , من أجل تعميق البحث , وقد إعترف أن المخدرات ملك لشخص ثري من وزان , والمخدرات قد خرجت من ضيعته في طريقها لمدينة أكادير , مجهزة للتهريب الدولي .

وأضافت نفس المصادر , أن المحجوزات والبالغ عددها 36 رزمة إضافة إلى الشاحنة , أحيلت على آمر الصرف لدى مديرية الجمارك والضرائب الغير مباشرة بالقنيطرة , من أجل وزن الرزم التي تبلغ كل واحدة منهم 31 كيلوغرام .

في حين , تجري الضابطة القضائية , أبحاثا سرية , للوصول إلى كافة المتورطين المتورطين بشبكة للتهريب الدولي , كما أن السائق الموقوف قد كشف عن الأشخاص الأساسيين الذين خاطبوه بإيصال الشحنة لأكادير , من أجل شحن البضاعة , كما أمرت النيابة العامة , بتمديد الحراسة النظرية , ليتم الكشف عن جميع المتورطين .

وتأتي هذه العملية , في إطار الضربات الاستباقية التي تنفذها المصالح الأمنية , بتنسيق مع مديرية مراقبة التراب الوطني , من أجل التصدي للشبكات الإجرامية التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...