وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى يزور المغرب و تأكيد التعاون المغربي_الأمريكي في مجال الصناعة الدفاعية ..

ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية , عن استقبال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة , المكلف بإدارة الدفاع الوطني , عبد اللطيف لوديي , اليوم الثلاثاء 12/01/2021 , لنائب وزير الدفاع الأمريكي , المكلف بالشؤون السياسية , أنتوني تاتا , والذي يرأس وفد عسكري في زيارة لثلاثة أيام بالمملكة .

وقال بلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية , أن ” المسؤولين أعربا , في بداية مباحثاتهما , عن ارتياحهما لمتانة وتميز , واستدامة الأواصر المتميزة , والشراكة الاستراتيجية الاستثنائية , التي تربط المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية” .

وأكدت القيادة العامة في بلاغها , أن ” المسؤولين أكدا أيضا طموحهما , في الارتقاء بالعلاقات العريقة بين المغرب , والولايات المتحدة الأمريكية , في إطار روح الصداقة , والتفاهم المشترك , والثقة المتبادلة , القائمة بينهما ” .

وفيما يخص قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المغرب , على مجموع مناطقه الصحراوية , فقد أوضح البلاغ , ” على أن هذا الاعتراف يجعل من مبادرة الحكم الذاتي المغربية الحل الوحيد الواقعي , والجاد, والعملي للنزاع الإقليمي حول الأقاليم الجنوبية ” .

وقال المسؤولان أن هذا الحدث ستكون له إنعكاسات إيجابية , على المنطقة , من ناحية السلم والإستقرار والأمن وكذا الإستقرار الإقتصادي الكبير الذي يشهده المغرب .

ويشمل هذا التعاون العسكري بين البلدين , والمطبوع بالتنوع , مجالات تكوين الأطر , وتبادل الخبرات , بالإضافة إلى إنعقاد منتظم لاجتماعات اللجنة الاستشارية للدفاع , وكذا تنظيم تمرينات مشتركة .

وأشار نفس البلاغ , أن تعزيز التعاون العسكري مع الولايات المتحدة , يتم من خلال دعوة وزارة الدفاع الأمريكية إلى استكشاف مزيد من فرص التعاون , من أجل إنجاز مشاريع مشتركة في مجال الصناعة الدفاعية في المغرب.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...