إحداث أربع مصانع جديدة في كل من القنيطرة وطنجة ومكناس والدار البيضاء بقيمة استثمارية قدرت ب 912 مليون درهم ..

أفادت وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي , اليوم الثلاثاء 12/01/2021 , أنه تم توقيع بروتوكول اتفاق من أجل إحداث أربع مصانع , في قطاع السيارات , بقيمة إستثمار تصل إلى 912 مليون درهم . 

وذكر بلاغ الوزارة , أن هذان الإستثماران يتعلقان بإنجاز مصانع جديدة لإنتاج أحزمة الكابلات من طرف مجموعتين يابانيتين هما Yazaki وSumimoto .

وأضافت الوزارة , أن استثمار Yazaki , البالغة قيمته 462 مليون درهم يتوخى إنجاز ثلاث مصانع جديدة للمجموعة بكل من طنجة والقنيطرة ومكناس , ستمكن من إحداث 6300 منصب شغل.

وقال البلاغ نفسه , أن مجموعة Sumimoto , تعتزم من جانبها إحداث مصنعها الخامس بالدار البيضاء لتلبية احتياجات اثنين من زبنائها وهما: FCA و CNH Global , وسيسمح هذا الاستثمار الجديد البالغة قيمته 450 مليون درهم بإحداث 2000 منصب عمل.

وقد أكد وزير الصناعة , مولاي حفيظ العلمي , أن هذين الاستثمارين الجديدين يعكسان مدى مرونة وقدرة تأقلم قطاع الصناعة المغربي و يمثلان عربون ثقة في منصة الإنتاج المغربية التي تُوفر جودتُها وأداؤُها وتنوعُها لرُواد الصناعة العالمية آفاقا مستقبلية و تنموية واعدة.

وأردف العلمي , أن ” المغرب في طريقه لِأَنْ يُصبح المنصة الأكثر تنافسية في العالم في قطاع السيارات . ونحن ماضون في تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي من خلال تحسين مستوى الاندماج العميق لمنظوماتنا الصناعية والتحول نحو الإنتاج الصناعي الخالي من الكربون ” .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...