تحالف مغربي_بريطاني..سيتوج بالربط بين جبل طارق و المغرب من خلال نفق بحري..

كشفت صحيفة إسبانية  , أن حكومة المملكة المتحدة , تدرس إمكانية إنجاز نفق بحري , يربط جبل طارق بطنجة , بشراكة مع المملكة المغربية. 

وأشارت نفس الصحيفة , إلى أن إنجلترا , قد شرعت وبشكل جدي في إعداد الدراسات للمشروع ” الفرعوني ” , والذي سيربط القارتين , في حين أن بريطانيا , تنوي الإستغناء عن وساطة أراضي الإتحاد الأوروبي , من أجل ربط علاقات تجارية مع المغرب وكذا القارة الإفريقية.

وأكدت نفس الصحيفة , على أن النفق سيمتد لمسافة 28 كلم , والذي سيربط جبل طارق بساحل طنجة , وبالقرب من ميناء طنجة المتوسطي , شريان الإقتصاد بالبحر المتوسط .

وأردفت , أن رئيس الوزراء البريطاني , بوريس جونسون , يعتزم زيارة الرباط قريبا من أجل بسط مشروع الربط القاري عبر جبل طارق , وذلك بعد نجاح لندن في فك الارتباط الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي .

وأضافت نفس الصحيفة , على أن المشروع البريطاني المغربي , أتى ليقضي على المشروع الإسباني المغربي , الذي امتد التفكير فيه لأزيد من 40 عاما دون نتيجة.

وأكد المصدر ذاته , على أن المشروع ” الفرعوني ” , سيكون ضمن أجندة الحكومة البريطانية بعد ” البريكسيت ” , حيث تنوي المملكة المتحدة , إستعادة عظمتها دون وساطة أوربية , كما سيشرع المغرب قريبا في بيع الطاقة النظيفة إلى إنجلترا , إلى جانب إطلاق رحلات جوية و بحرية , نحو جبل طارق , بتسهيلات ومزايا للمغاربة .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...