Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

هذه أهم الحلول التي أوجدتها “RAK” لمعالجة مشكل المياه العادمة و مياه الأمطار التي غمرت سوق الجملة للفواكه و الخضر بالقنيطرة..(فيديو)

شهد سوق الجملة , بمدينة القنيطرة , ارتفاع في منسوب المياه العادمة والشتوية , ومن خلال المعاينات الميدانية التي قامت بها فرق الوكالة التي سهرت ليل نهار على حل هذا المشكل .

و كشف  رئيس قسم الأشغال واستغلال شبكتي الماء والتطهير السائل بوكالة RAK , محمد جهيدي ,

عن أسباب المشكل قائلا : أنه  مشكل  هيكلي بالدرجة الأولى , ناتج عن تقادم الشبكة , للحي الصناعي البلدي , وما سرع من تهالكها هي المقذوفات الصناعية التي تسبب تهالك القنوات , وقد تعرضت الشبكة لمشكلين , الأول تخص قناة الضخ للحي الصناعي , التي تعرضت للتلف , وستمتد مدة الأشغال حوالي ثلاث أيام , بسبب صعوبتها ونظرا للدور المحوري الذي تلعبه هذه القناة في ضخ المياه العادمة” .

و قال موضحا أنه بالنسبة  للورش الثاني فهو قريب للأول , فقد تهالكت ما يقارب 50 متر للقناة الرئيسية المجمعة , ونحن بصدد الأشغال لإعادة هيكلتها , وبالتالي حل مشكل سوق الجملة في القنيطرة .

وأضاف جهيدي , أن الوكالة بصدد القيام بدراسة مستعجلة , خلال سنة 2021 , من أجل إعادة هيكلة شبكة الحي الصناعي , ومن المنتظر أن تنتهي هذه الدراسة منتصف 2021 , على أن تبدأ الأشغال في النصف الثاني من سنة 2021 , أو بداية سنة 2022 .

وأشار جهيدي , على أن الوكالة بصدد إنتهاء من مخطط مديري الذي انبثقت منه عدة مشاريع هيكلية رئيسة , وبالتالي فإننا نعلن لعموم ساكنة القنيطرة , أن السنوات القادمة ستعرف إنجاز مشاريع ضخمة وهيكلية ستساهم في تقوية البنيات التحتية للمدينة , كما نطلب منهم المزيد من الصبر والتحمل من أجل مساعدتنا لإنجاز هذه المشاريع الضخمة والتي هي أولا وأخيرا لخدمة المواطن القنيطري .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...