الأمن يدخل على خط شواهد و دبلومات “مزورة” معروضة للبيع على موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك ” و القبض على المشتبه به الرئيسي.. 

بعد الضجة الكبيرة , بسبب بيع شهادات و دبلومات , مزورة على مواقع التواصل الإجتماعي , تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة , من توقيف الشاب المتورط في هذه القضية والبالغ من العمر 25 سنة , حيث تعرف هذه الشهادات إقبالا كبيرا من قبل الباحثين على منصب شغل في معامل ” الكابلاج ” بالمنطقة الحرة الصناعية . 

وبعد تدوينات منشورة في إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك ” تعرض شهادات مزورة للبيع مقابل مبالغ مالية , تفاعلت بسرعة مصالح اليقظة المعلوماتية بولاية أمن القنيطرة , وقامت بإجراء أبحاث تقنية وكذا تحريات ميدانية من أجل تحديد صاحب الحساب الإلكتروني , وذلك قبل أن يتم توقيفه وهو في حالة تلبس بمحاولة ترويج هذه الوثائق المزورة , حسب مصادر صحفية .

في حين كشفت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية , من العثور على وثائق مزورة , عبارة عن شهادتين دراسيتين وكشفين للنقط , بالإضافة إلى نسخ من وثائق تعريفية في اسم الغير وإيصال تحويل مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد قامت المصالح الأمنية , من الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية , من أجل البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة , من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية , وكشف جميع المتورطين .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...