Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

معهد ” بوتانتان ” البرازيلي .. يؤكد فعالية لقاح ” كورونافاك ” 

لا زالت الاخبار الجيدة حول اللقاح تتواصل , حيث أعلن معهد ” بوتانتان ” البرازيلي , أن التجارب السريرية للقاح ” كورونافاك ” الذي ينتجه المختبر الصيني ” سينوفاك ” قد استوفت فيه شروط الفعالية , التي حددتها منظمة الصحة العالمية , دون أن ينشر نتائج التجارب .

وأوضح , مدير المعهد المسؤول عن إنتاج اللقاح وتوزيعه في البرازيل , ديماس كوفاس , وقال ” استوفينا شروط الفعالية التي تخول طلب الاستعمال العاجل ” من وكالة ” أنفيسا ” التنظيمية البرازيلية لبدء حملة لقاح في البلاد.

وقد توقع ” معهد بوتانتان ” العام الذي يعمل تحت إشراف حكومة ولاية ساو باولو , أن يعلن اعتبارا من الأربعاء عن نتائج المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب السريرية التي أجريت في البرازيل.

في حين أوضح , كوفاس , خلال مؤتمر صحفي أنه يوجد بند في العقد مع ” سينوفاك ” ينص على إعلان نتائج التجارب بشكل موحد على المستوى العالمي, أي رفقة نتائج تجارب اللقاح التي جرت في دول أخرى.

وقد شارك في التجارب السريرية حوالي 13 ألف متطوع في ثماني ولايات برازيلية , أيضا جرت التجارب في كل من دولة تركيا وإندونيسيا والصين . 

وأضاف , وزير الصحة , جان جورنشتين , في ولاية ساو باولو أن ” إنتاج الجرعات يأخذ مجراه في مصنعنا , وحملة التلقيح ستبدأ كما كان متوقعا في 25 يناير “.

ويشار , إلى أن الفاعلية التي حددتها منظمة الصحة العالمية هي 50 في المائة , في حين أن بعض المختبرات مثل ” فايزر- بيونتيك ” , قد أعلنت أن فاعلية لقاحها تتجاوز 90 في المائة .

وأعلن كونفاس , عزم الحكومة الفدرالية البرازيلية طلب 100 مليون جرعة من لقاح ” كورونافاك ” أي أكثر من ضعف الكمية المتوقعة سابقا .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...