Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

زبيدة توفيق عن حزب ” الحمامة ” تزيح منافستها ايمان صبير عن حزب ” المصباح ” وتفوز برئاسة المجلس الجماعي للمحمدية .. 

شهدت مدينة المحمدية , اليوم الجمعة 25/12/2020 انتخابات رئاسة المجلس الجماعي , لتفوز مرشحة حزب ” الحمامة ” زبيدة توفيق , بعد ان فازت على مرشحة حزب ” المصباح ” ايمان صبير , بعد أن قامت مليكة الفد , عن حزب ” الوردة ” من سحب ترشحها في آخر لحظة . 

وقد حضر لهذه الانتخابات 44 عضوا من أعضاء المجلس الجماعي , و البالغ عددهم الإجمالي 47 , بعد أن تغيب 3 أعضاء عن الحضور.

وقامت , كل من مليكة الفد , عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية , و زبيدة توفيق , عن التجمع الوطني للأحرار, اضافة الى إيمان صبير , عن حزب العدالة والتنمية , السبت الماضي , بتقديم ترشيحهم للمنافسة على رئاسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية.

في حين , قامت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء , برفض طلب الطعن الذي تقدمت به إيمان صبير الرئيسة السابقة للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية , ضد قرار عامل المحمدية القاضي بفتح باب الترشيح للتنافس على رئاسة المجلس.

و بشار , إلى أن محكمة النقض بالرباط , قد أصدرت حكما بإلغاء تسيير ايمان صبري لرئاسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية , في أكتوبر الماضي , وقبلها بشهور , كانت المحكمة الادارية قد أصدرت قرارها بإلغاء انتخاب رئاسة إيمان صبير للمجلس الجماعي بمدينة المحمدية , بناء على طعن من التجمعي محمد العطواني , والذي كان مترشحا ينافس صبير على رئاسة المجلس , وقررت إلغاء عملية الانتخاب موضوع الطعن , والتي أجريت شهر دجنبر من سنة 2018 , مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانون.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...