Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

هذه هي أنشطة و إحصائيات الشبكات الاجرامية التي فككتها مصالح الدرك الملكي خلال سنة 2020..

عرفت سنة 2020 نشاطا إجراميا كبيرا قامت على اثره مصالح الدرك الملكي من تفكيك 198 شبكة تنشط في الهجرة السرية وكذا الاتجار بالبشر خصوصا في المناطق الشمالية , بحسب ما كشف عنه محمد الغربي القائد الجهوي للدرك الملكي.

و في لقاء دولي عقد بطنجة , نظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة – مكتب المغرب – واللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه بدعم من الاتحاد الأوروبي حول محاكاة لـ ” أطوار التحقيق والمحاكمة بشأن جريمة الاتجار بالبشر” , أن مصالح الدرك الملكي بجميع التراب الوطني ألقت القبض خلال نفس الفترة على ما مجموعه 290 مشتبها فيه من منظمي هذه الجريمة، كما تم إيقاف نحو 500 من المشاركين في جرائم الاتجار في البشر.

وقال القائد الجهوي أن مصالح الدرك سجلت 68 قضية تتعلق بالاتجار بالبشر واستغلال الأشخاص , راح ضحيتها 164 فردا، عبر ربوع المملكة , جرى خلالها توقيف 97 شخصا , والاستماع إلى 16 آخرين.

لياكد محمد الغربي أن القيادة العليا للدرك الملكي أعطت الأولوية لهذه الظاهرة من خلال التكوين الأولي المستمر استفاد منه العشرات من الأطر العاملة تحت لواء القيادة المركزية للدرك الملكي , والتي تجندت عناصرها بشكل متواصل و استباقي لإفشال جل العمليات الإجرامية والمحاولات ذات الصلة بقضايا الاتجار في البشر .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...