جهة العيون الساقية الحمراء .. تعزيز العرض الصحي بمعدات طبية و لوجيستيكية من أجل محاصرة الوباء ..

عرفت مدينة العيون اليوم الجمعة 04/12/2020 تسليم العديد من المعدات الطبية و لوجيستيكية من أجل تطويق فيروس كورونا المستجد وكذا تحسين العرض الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الموجهة لساكنة جهة العيون – الساقية الحمرا وقد كلفت هذه المعدات ما يفوق 31 مليون درهم .

وقد شملت هذه المعدات والتجهيزات الطبية والبيوطبية العصرية الخاصة بدعم مصلحة كوفيد-19 بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون التي مولتها وزارة الصحة، على 43 جهاز تنفس، و 34 سريرا للاستشفاء، و 55 سريرا آخر للإنعاش و33 جهاز تنفس للإنعاش.

وتوفرت هذه العدة الطبية على 13 منظار حنجرة، و 60 جهازا لقياس تدفق الأكسجين. إضافة إلى جهازي سكانير وثلاث آلات للترقيم، ومولدي أكسجين اثنين، وآلة ناسخة، فضلا عن روائز اختبار الكشف السريع وغيرها من المعدات، على النحو الذي سيرتقي بمستوى التكفل بمرضى كوفيد-19 بجهة العيون-الساقية الحمراء.

وقد أشرف على هذه العملية كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، ورئيس المجلس الجهوي، حمدي ولد الرشيد، والكاتب العام لوزارة الصحة، عبد الإله بوطالب، على تسليم هذه العدة وعلى هذه التجهيزات البيوطبية و اللوجستيكية الحديثة وعالية الجودة، من أجل الارتقاء بالعرض الصحي بالجهة.

وقد اكد علي الهواري المدير الجهوي للصحة بالعيون-الساقية الحمراء ، ” إن تسليم هذه التجهيزات الطبية يأتي في إطار تعبئة وزارة الصحة لكل جهودها لضمان مواجهة استباقية لفيروس كورونا وأمام ارتفاع حالات الإصابة به، مضيفا أن الأمر يتعلق بتجهيزات حديثة وعصرية ذات طراز عال ” .

وأضاف الهواري في تصريح صحفي ، “أن هذه التجهيزات تتكون من أجهزة تنفس يستفيد منها المصابون بالداء الذين يتواجدون بقسم العناية المركزة، ويبلغ تعدادها 55 جهاز تنفس، إضافة إلى مجموعة من الأسرة وآليات أخرى من شأنها الانتقال بالطاقة الاستيعابية لمصلحة كوفيد-19 بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي من 16 سريرا إلى 55 سريرا، مشيرا إلى الوقع الإيجابي لهذه العدة الطبية ودورها في تجويد الخدمات الصحية الموجهة للمواطنين ” .

ليضيف المدير الجهوي للصحة أن ” الوضعية الوبائية متحكم فيها رغم ارتفاع حالات الإصابة بالوباء”، مؤكدا أن الإمكانيات التي وفرتها وزارة الصحة “ستمكننا من مواجهة فيروس كورونا ”.

وقد عرفت الاقاليم الجنوبية في الآونة الاخيرة ارتفاعا ملحوظا في حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد . وهو ما دفع وزارة الصحية الى تقديم المواكبة والدعم الطبي و اللوجيستيكي من أجل التكفل الجيد بالمرضى .

وتهيب وزارة الصحة كافة المواطنين والمواطنات باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير المعمول بها بلبس الكمامة بطريقة سليمة وصحية وكذا التباعد الجسدي اضافة الى غسل اليدين بالماء والصابون او المعقمات المطهرة بطريقة منتظمة في اليوم .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...