Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

وزير الصحة ..ينفي ان يكون التلقيح إجباريا .. و موعد انطلاق العملية لم يحدد بعد..

قال وزير الصحة خالد ايت الطالب انه يبدي تفائلا كبيرا المغرب من البدء في تعميم عمليات التلقيح ضد وباء كورونا، انطلاقا من نهاية شهر دجنبر الجاري، مؤكدا أن موعد انطلاق العملية لم يتحدد بعد في انتظار اقتناء اللقاح.

وفي حوار لوزير الصحة على قناة “فرانس 24” أن المغرب وضع برنامجا للتزويد باللقاح، لكن الأمر يتوقف الآن على الحصول على تراخيص اللقاح في البلدان المصنعة له، وأشار إلى أن المغرب متقدم في إبرام شراكات بهذا الخصوص، معبرا عن أمله في أن تستكمل العملية، قبل نهاية العام الجاري.

وبخصوص اجبارية التلقيح وضح ايت الطالب ، أنه سيكون بشكل تطوعي، لكنه شدد على ضرورة المشاركة في العملية، لأنها تمثل “واجبا وطنيا”، سيمكن من الحصول على التمنيع الجماعي في المملكة.

وشدد وزير الصحة على أن خروج المغرب من أزمة جائحة كورونا رهين بالوصول إلى هذا التمنيع الجماعي، الذي يستلزم الوصول إلى تلقيح ما يفوق 60 في المائة من المغاربة، مشيرا إلى أن الحكومة تأمل في تجاوز هذا الرقم للوصول إلى 80 في المائة من المواطنين.

و شدد ايت الطالب على اتمام عملية التلقيح ، في أقرب وقت، وأقل مدة زمنية، بالنظر إلى ما تواجهه المملكة من إكراهات، وآثار سلبية اجتماعية، واقتصادية، وأيضا لتخفيف الضغط على المنظومة الصحية، التي تعرف بعض النواقص.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...