هذا ما قاله أحد الأطباء المشرفين على عملية التلقيح بمدينة الدار البيضاء..

هذا هو موعد تلقيح المغاربة ..

في تدوينة له ، كشف الطبيب الإختصاصي، منير لحلو الموعد على الاقل لمدينة الدار البيضاء.

وقال الطبيب إنه تلقى اتصالا من وزارة الصحة ، اليوم الأربعاء 25/11/2020، تخبره فيها بالموعد والمعدل الذي سيلقحه في اليوم. وقال: “إتصلت بي وزارة الصحة و أبلغتني أنه سيكون لي الشرف بالمشاركة كطبيب في الإشراف على عملية التلقيح بمدينة الدار البيضاء، إن شاء الله إبتداء من 4دجنبر”.

وأردف أن المعدل سيكون بالنسبة له 1000لقاح يوميا كل يوم إلى أن تنتهي الحملة، ليختتم بالدعوة إلى الإسراع للتلقيح من أجل القضاء على الوباء.

وفي وقت سابق قام أيت الطالب، بالكشف عن الاستراتيجية الخاصة بالتلقيح، دون أن يحدد موعدا محددا، أنه على بعد أسابيع قليلة من انطلاق العملية فإن الخطط النهائية تشارف على نهايتها، قصد إيصال اللقاح للأقاليم والعمالات، مشيرا إلى تهيئة 2880 محطة على المستوى الترابي، مع إعداد لوائح فرق التلقيح.

ليضيف الوزير ، في معرض رده على سؤال محوري خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب ، إن « من أهم الإجراءات المتخدة (..) وضع استراتيجية وطنية للتلقيح ضد فيروس (كوفيد-19) تشمل جميع جهات المملكة، وتستهدف نسبة كبيرة من الساكنة، مع إعطاء الأولوية للمهنيين الصحيين والمزوالين لأنشطة أساسية ورجال التعليم والمسنين والحاملين للأمراض المزمنة، في فترة قدرت في 12 أسبوعا ».


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...