Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

الملك محمد السادس يعزي أسرة الراحل المحجوبي أحرضان : مسار نضالي و سیاسي حافل بالعطاء..حیث كان رحمه ﷲ مثالا للوفاء والإخلاص في خدمة المصالح العلیا للوطن..

أرسل الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أسرة الراحل  المرحوم المحجوبي أحرضان، الذي غادرنا إلى دار البقاء أمس الأحد.

و ورد بالبرقية الملكية ” تلقینا ببالغ التأثر وعمیق الأسى نبأ وفاة المشمول بعفو ﷲ ومغفرته، المرحوم المحجوبي أحرضان، الرئیس الشرفي والقیادي المؤسس لحزب الحركة الشعبیة، تقبله ﷲ في عداد الصالحین من عباده”.

و بهذه المناسبة المحزنة تقدم الملك محمد السادس  لعائلة المرحوم و أسرته السیاسیة الوطنیة الكبرى،خاصة حزب الحركة الوطنية الشعبیة، و لكل المقربين و الأصدقاء و أحبة الراحل بأحر التعازي وأصدق المشاعر لمواساتهم  في مصابهم الجلل : “بكل تقدیر، ما كان یتحلى به الراحل المبرور من خصال رفیعة، ومن غیرة وطنیة صادقة، تجسدت على مدى عقود في مساره النضالي والسیاسي الحافل بالعطاء؛ حیث كان رحمه ﷲ مثالا للوفاء والإخلاص في خدمة المصالح العلیا للوطن في تشبث متین بثوابت الأمة ومقدساتھا، وولاء مكین للعرش العلوي المجید”.

و تابعت البرقية “إن عزاءنا في الفقید الكبیر، ما أسداه لوطنه من جلیل الأعمال، سواء بانخراطه المبكر في مقاومة الاستعمار، والذود عن استقلال المغرب ووحدته الترابیة، أو بما أبان عنه من حنكة، وكفاءة، في مختلف المسؤولیات السامیة والحكومیة التي تقلدھا بكل تفان ونكران ذات، فضلا عما جادت به روحه الفنیة من أعمال إبداعیة متمیزة عكس من خلالھا تجربته السیاسیة وأصالة بیئته الثقافیة، كتابة وتشكیلا، وكذا معرفته الدقیقة بالتاریخ المغربي العریق”.

و أضافت  “إذ نشاطركم مشاعركم إزاء ھذا الرزء الفادح، نسأل ﷲ العلي القدیر أن یعوضكم عن رحیله المؤلم جمیل الصبر وحسن العزاء، وأن یجزیه الجزاء الأوفى، على ما قدم بین یدي بارئه من صالح الأعمال، ومن تضحیات جسیمة وخدمات جلیلة لوطنه، وأن یسكنه فسیح جنانه، ویحشره في زمرة الصدیقین والشھداء والصالحین وحسن أولئك رفیقا.”


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...