Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

شيوخ و أعيان قبائل الصحراء يحملون  البوليساريو كامل المسؤولية في خرق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 داعين الأمم المتحدة والقوى العظمى “ليكونوا شهودا على نهج البوليساريو في تهديد السلم والأمن بالمنطقة..

تعبيرا منهم عن التأييد التام لتحرك بلادهم لأجل استعادة حركة المرور بمعبر الكركرات و تسهيل تنقل الافراد و السلع، أشاد شيوخ القبائل الصحراوية المغربية بجهود المملكة الرامية إلى إعادة الحركة إلى المعبر التجاري والمدني لمنطقة الكركارات.

وأكد بيان أصدره  شيوخ القبائل الصحراوية المغربية في  تلي أعقاب اجتماعهم أمس الجمعة بمدينة العيون، أن المملكة قررت التحرك في احترام تام للسلطات المخولة لها بعد تجريب كل الخيارات المتاحة، مضيفا أن المملكة تحملت مسؤولياتها من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن التمادي في الاستفزاز الانفصالي وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري.

واعتبر البيان أن هذه الاستفزازات لم يسلم منها حتى “المراقبون العسكريون للمينورسو الذين أكدوا بالملموس أنها انتهاكات للاتفاقات العسكرية، وتهديدات حقيقة لاستدامة وقف إطلاق النار، وتقويض لأي فرصة لإعادة إطلاق العملية السياسية المنشودة من قبل المجتمع الدولي، والتي سبق للمغرب أن نبه الأمم المتحدة إلى هذه التطورات الأخيرة”.

و في ذات السياق  حمل شيوخ تحديد الهوية يحملون  البوليساريو كامل المسؤولية في خرق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، داعين الأمم المتحدة والقوى العظمى “ليكونوا شهودا على نهج البوليساريو في تهديد السلم والأمن بالمنطق

و جدد البيان تأكيد  تجند الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة وراء الملك محمد السادس لمواجهة خصوم الوحدة الترابية للمملكة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...