أبو الحقوق عامل إقليم إنزكان أيت ملول في مواجهة مطالب بحقوق أسر الشهداء..و اعتصام مفتوح أمام مقر عمالته..

أعلن فرع الجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي و أسرى الصحراء المغربية بآيت ملول عن عزمه خوض  اعتصام مفتوح أمام عمالة انزكان أيت ملول ابتداءا من يوم الاثنين 26 أكتوبر 2020 على الساعة العاشرة والنصف صباحا وذلك لأجل المطالبة بتسوية وضعية ملفهم المطلبي.

و أكد الفرع أن هذه الأسر سلكت كافة السبل الإدارية و القانونية من مراسلات للعمالة و إجراء لقاءات مع السلطات المحلية كلها باءت بالفشل ، و لم تلقى أي  استجابة  لمطالب الجمعية المشروعة، و خاصة فيما يتعلق بالتشغيل ، حيث أن هذه الفئة تعاني من تفشي البطالة رغم الدورية الملكية الموجهة إلى عمال و ولاة المملكة لأجل حل مشاكلهم و إيلائهم عناية خاصة، وعليه قرر المكتب خوض اعتصام مفتوح أمام مقر العمالة .

و حسب ذات المصدر فإن الإعتصام ستشارك فيه إلى جانب بنات و أبناء الشهداء، الأرامل رغم ما يعانيه من أمراض مزمنة و ضعف، مما قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، خاصة و أن الأجواء بالمنطقة ممطرة و باردة و الإعتصام سيكون أمام عمالة الإقليم في العراء.

و مما أجج الوضع أكثر، هو الإقصاء الأخير الذي تعرضت له هذه الأسر و كذلك  الحيف و التمييز و عدم استفادتهم من سوق القرب في مقابل استفادة أشخاص آخرين اعتبروهم دخلاء ولا صلة لهم بالسوق.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...