حصيلة المحاكمات عن بعد ..8096 قضية .. استفاد منها 9524 معتقلا

تماشيا منها مع الحالة الإستثنائية التي تعيشها البلاد جراء الانتشار الواسع لكوفيد 19 ،وتكريسا لقيم الانفتاح والتواصل، أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، اليوم الإثنين 12 أكتوبر الجاري 2020 ، عن حصيلة تفعيل المحاكمات عن بعد وذلك خلال الأسبوع الثاني من الشهر السادس .
وجاء في منشور المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، أن مشروع المحاكمة عن بعد والذي انطلق بمعية باقي الشركاء في منظومة العدالة ، قد سجل خلال الأسبوع الثاني من الشهر السادس (الفترة الممتدة من الإثنين 5 أكتوبر ، إلى الجمعة 09 أكتوبر 2020 ، حصيلة متميزة بالنظر إلى الأرقام المسجلة .
وأضاف المنشور ، أن محاكم المملكة قد عقدت خلال الفترة المذكورة ، 403 جلسة أدرجت خلالها 8096 قضية ، واستفاد منها 9524 معتقلا تمت محاكمتهم عن بعد وذلك دون الحاجة لنقلهم إلى مقرات المحاكم .
وأكد منشور المجلس الأعلى للسلطة القضائية في نفس السياق ، أن المجلس يؤكد استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بشائر الدوائر القضائية .
وفي الختام ، ثمن المجلس الانخراط القوي لكل مكونات العدالة في هذا المشروع المقدام ، كما دعى الجميع الى مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...