Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

الشتاء فصل الإنفلونزا .. كيف نتجنب الموجة الثانية لـ “كوفيد 19 “

يحذر الكثير من العلماء والمختصين عن بداية اقتراب الموجة الثانية من فيروس كورونا ، الفيروس الذي انتشر كالنار في الهشيم في مختلف أنحاء العالم وخلف آلاف الموتى وملايين الإصابات ولا زال الحبل على الجرار.

ومع بداية حلول فصل الشتاء ، تصبح الإنفلونزا أكثر انتشارا بين بني البشر ، الشيء الذي سيربك نفسية العديد من الأشخاص حول التمييز بين الإنفلونزا العادية وبين كوفيد 19 .

ترشدنا أخصائية الأمراض المعدية ، كريستين إنجوليد ، على مجموعة من الإجراءات التي ينبغي اتبعاعها للحماية من الإصابة من الإنفلونزا العادية وفيروس كورونا وهي كالآتي :

1. ضرورة الحصول على لقاء الإنفلونزا ، الذي يقلل نسب الإصابة بالعدوى الشديدة.

2. الأخد بإجراءات السلامة الوقائية ، ففيروس كورونا ينتشر بنفس الشكل الذي تنتشر به الإنفلونزا الموسمية ، انطلاقا من الرذاذ الذي يخرج من الأنف أو فم المريض ، أو عن طريق لمس وجه الشخص المصاب أو يده ، أو مسك مقابض الأبواب التي مسكها الأشخاص المصابون .

لذا من الواجب ، ارتداء الكمامة و غسل اليدين باستمرار ، خصوصا بالأماكن التي تعرف الإكتضاض والحركية النشيطة ،مع الحفاظ على مسافة الأمان .

3. ضرورة توفر المنازل ، على صيدليات منزلية تحتوي على الأدوية اللازمة كمسكن الآلام ، وخافض الحرارة ، وشراب السعال وميزان الحرارة .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...