محاكمة أزيد من 9 آلاف معتقلا عن بعد ما بين 14 و 18 شتنبر الجاري

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الاثنين، عن حصيلة تفعيل عملية المحاكمات عن بعد بمختلف محاكم المملكة، خلال الأسبوع الثالث من الشهر الخامس على انطلاق العملية.

وأوضح المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في بلاغ له توصل موقع ” آخر خبر ” بنسخة منه، ” أنه في إطار التدابير الإستراتيجية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، سجل مشروع المحاكمة عن بعد خلال الأسبوع الثالث من الشهر الخامس رقما هاما على مستوى عدد المعتقلين المستفيدين من المحاكمات عن بعد”

وأضاف المجلس القضائي، أنه الفترة الممتدة من 14 شتنبر إلى 18 شتنبر2020  تمت محاكمة 9391 معتقلا بُعد بعد موافقتهم دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم، فضلا عن عقد 402 جلسة أدرجت خلالها 7996 قضية.

وأعلن المجلس، في بلاغه، عن استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر القضائية، وذلك بسبب التزايد المتسارع لحالات الإصابة ببلادنا، مهيبا بالجميع  مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها.

يشار إلى أن مشروع المحاكمة عن بعد أعطيت انطلاقته الرسمية يوم الاثنين 27 أبريل 2020 بخصوص المعتقلين الذين لم يعد بالإمكان نقلهم من مواضع اعتقالهم إلى قاعات المحاكم حفظا لصحة الجميع.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...