محاولة اغتصاب تلميذة بوزان..عصبة حقوقية تكشف التفاصيل وتطالب بتوفير الأمن للتلاميذ

كشفت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بوزان، عن تفاصيل واقعة محاولة اغتصاب جديدة بمدينة وزان لطفلة قاصر تحت التهديد بالسلاح الأبيض

وأوضحت العصبة الحقوقية بوزان، في بلاغ لها توصلت ” آخر خبر ” بنسخة منه،  أن تلميذة، تبلغ 10 سنوات وتتحدر من حي فلسطين، تعرضت لمحاولة الاغتصاب عندما كانت عائدة برفقة اختها الأصغر من المدرسة، حيث قام شخص في عقده الثاني  باقتيادها تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض إلى كوخ يوجد بالقرب من الحي .
وأضافت العصبة، أن الطفلة تمكنت من الإفلات من قبضة المشتبه به،  فيما قامت أختها الصغرى بإخبار الأسرة التي توجهت إلى عين المكان، حيث تم وضع شكاية في الموضوع لدى المصالح الأمنية.
وطالب المكتب الإقليمي للعصبة،  بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل حماية الأطفال من التحرش والإغتصاب وكل أنواع الاستغلال الجنسي للأطفال ، و بضرورة توفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية التي تعرف مؤخرا تحرشات وإعتداءات على التلاميذ من طرف بعض الجانحين مع استعمال الكلاب البوليسية من أجل ترهيبهم.
 كما طالبت العصبة الحقوقية بوزان، بالتعامل بالجدية اللازمة مع بعض التدوينات والمعلومات التي تتحدث عن ترويج المخدرات بجوار المؤسسات التعليمية، داعية الجهات الأمنية والقضائية إلى توفير الأمن للمواطنين عموما والتلاميذ خصوصا الذي يعد أحد الحقوق الأساسية المنصوص دستوريا والمواثيق والعهود والإتفاقيات الدولية ذات الصلة.
في الأخير، شددت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان، على ضرورة عدم التساهل مع أي شخص ثبث تورطه في التحرش بالأطفال أو في عملية الإغتصاب.

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...